رباطاب اون لاين

منتدى يحوي تراث وثقافة وارث قبيلة الرباطاب بشمالي السودان وتتسع فيه دائرة المشاركة لجميع السودانيين باختلاف مواطنهم

رباطاب اون لاين ترحب بكم وتدعوكم للتواصل واثراء ساحتها بالحوار الجاد تعريفا بالمنطقة
رباطاب اون لاين تحتفل بمضى ثلاثة أعوام علي تأسيسها وتزجى التهانئ الحارة لكل أعضائها مذيدا من العطاء وإلي الأمام نحو آفاق ارحب
رباطاب اون لاين تطلق ندءا لكل أعضائها المنتشرون في سوح الارض قاطبة بالمشاركة والتفاعل في محاولة جادة للارتقاء بالشبكة رفعة واسهاما في نشر ثقافة الديار وعكسها بوجه يشرف المنطقة وحتى يتسنى للاخرين معرفة ثقافة تلك المنطقة هو نداء للاحبة ان يتدافعوا للمشاركة واحياء المنتدى

    البرجوب وصلاح كرار وجهان لعملة واحدة

    شاطر
    avatar
    نزار باشري
    إدارة شبكة رباطاب أون لاين

    عدد المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 06/04/2009

    البرجوب وصلاح كرار وجهان لعملة واحدة

    مُساهمة  نزار باشري في الإثنين أبريل 12, 2010 5:44 am

    من سوء طالع اهلنا الرباطاب ان يترشح في دائرتهم كلا من البرجوب وصلاح كرار وهم بالتاكيد لن يقدمان للمنطقة شيئا ولذلك فان اهلنا الرباطاب لن يصيبوا شيئا من الوعود التى نثرها كلا من الرجلين في الهواء الطلق ستظل مناطقنا متخلفة الي يوم الدين
    ماذا قدم البرجوب لاهله المناصير وهو الرجل الذى لايزال القوم مختصمون بسببه اضاع حقوق اهله بعد ان سيس قضيتهم وتركهم مجزوؤن مثل فلسيطني الشتات بالامس كان الرجل يسير خلف الترابي سير من لايخشي ان يتعثر وهاهو اليوم يسير في قافلة المؤتمر الوطني سير من هو عارف بالمزالق والدروب انا واثق من اهلنا الرباطاب ان عاطفتهم ستجعل ابنهم صلاح كرار هو الظافر في تلك البوادي ولكن ماذا سيقدم صلاح لهؤلاء لن يقدم شيئا فصلاح كرار كان في هذه الحكومة ذات يوم وكان بامكانه ان يخدم اهله ويطور مناطقهم مثلما فعل المدنيون امثال علي ونافع تجاة مساقط روؤسهم ولكن صلاح فضل ان يستاثر بالنعماء وحده ولم يشاء ان يجمع اهله حوله وبعد ان تنكر له القوم اليوم يحاول العودة والوقوف والصعود علي اكتاف الاهل والذين لن يخذلوه وليته يقدم لهم شيئا ولكن هيهات
    ذات يوم ساتس الي هنا واذكركم بحديثي هذا
    وعد جميل من كراراطلعت عليه قبل سنوات باحدى الصحف اللبنانية تحدى الجميع وجاهر بنشر مذكراته وكتابة عن الانقاذ ولكنه تعرض لضغوط فذهب الرجل وذهبت وعوده ادراج الرياح
    حين نقرا هذه المذكرات حينها فقط يقدم الرجل لاهله شيئا
    avatar
    الرشيد عبد المعروف صديق
    مشرف المنتدى الإسلامي

    عدد المساهمات : 219
    تاريخ التسجيل : 20/05/2009
    العمر : 67

    رد: البرجوب وصلاح كرار وجهان لعملة واحدة

    مُساهمة  الرشيد عبد المعروف صديق في الإثنين أبريل 12, 2010 11:48 pm

    أنا شخصياً ما كنت أعرف عن صلاح كرار شيئاً، لا خير ولا شر، ولكن في منتدى واحة الرباطاب قرأت عن أناس أثنوا عليه ثناءً كثيراً، واستبشرت به خيراً، أما عن البرجوب فهذه هي أول معلومات تصلني عن هذا الرجل، نسأل الله أن يولي علينا خيارنا، لك ودي.
    avatar
    نزار باشري
    إدارة شبكة رباطاب أون لاين

    عدد المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 06/04/2009

    رد: البرجوب وصلاح كرار وجهان لعملة واحدة

    مُساهمة  نزار باشري في الثلاثاء أبريل 13, 2010 1:57 am

    [b]الأخ الغالي الرشيد عبد المعروف صديق
    تحياتي أولا بالتأكيد أننا بدافع القرابة وأن الرجل من بني جلدتنا وتحديدا من القبيلة ستجد من يثنى عليه ربما في خصاله أو علاقاته بالأقربين ولكن للأسف لم يقدم صلاح الدين شيئا لاهله وماقدمه صغار ضباط الانقاذ وبعض رجالاتها الذين لم يدركوا مكانة صلاح يومذاك لاهلنا في الرباطاب
    صلاح الدين كرار علي خلاف مع اهل المؤتمر الوطنى وهو مرشح مستقل فالقصة لاتتعدى تصفية الحسابات حسب اعتقادي ان صلاح لن يقدم شيئا ولو فاز والايام دول نحن كنا نامل ان يقدم شيئا لاهله الرباطاب شأن الآخرين ولكنه لم يفعل
    أما البرجوب فقصته قصة أخرى ينطبق عليها المثل القائل شر البلية ما يضحك والبرجوب ما أتانا في الرباطاب إلا ليروج لبضاعته الكاسدة في اسواق المناصير هذا الرجل اضر باهله كثيرا وهم يعرفونه جيدا رجل لاتهمه الا المصلحة الشخصية يكفي انه بالامس كان في وادي آخر[b]

    ???? ???
    زائر

    رد: البرجوب وصلاح كرار وجهان لعملة واحدة

    مُساهمة  ???? ??? في الخميس أبريل 22, 2010 8:17 am

    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    التحية لكما وتحية خاصة لك أخى الرشيد ولكل أهلى الرباطاب وأما فيما يختص بأمر الإنتخابات فكنت أتمنى ألا تقوم لأنها فى السودان مواسم للكذب والنفاق وسوء الأخلاق وهلما جرا. ثم هذا المال الذى صرف فى هذه الحملات هو من عرق هذا الشعب وسيسألهم الله جميعا عنه. أما
    فيما يختص بأمر المرشحين فالأمر عندى فينا نحن الرباطاب وأنا أذكر زيارة النميرى لبلادنا فلم يزرها رئيس غيره
    عمل معه عبدالله أحمد عبدالله وآخرون كلهم ماقدم شيئا اليوم عوض حاج على ومحمد عباس ماذا قدموا؟ ولكن أذكر أن لصلاح كرار مساهمات فى توطين زراعة العدس كذلك مساهمة فى الكهرباء أو المياه لاأذكر ولكن الواسير سرقت.
    أخوكم
    خالد محمد عبدالرازق
    avatar
    الرشيد عبد المعروف صديق
    مشرف المنتدى الإسلامي

    عدد المساهمات : 219
    تاريخ التسجيل : 20/05/2009
    العمر : 67

    شكر وعرفان لمحمد عباس

    مُساهمة  الرشيد عبد المعروف صديق في الإثنين أبريل 26, 2010 12:17 am

    الغالي خالد محمد عبد الرازق: كثير من أهلنا الرباطاب يشتكي من عدم تقديم شيء يذكر من قبل من تمت مساهمتهم في الحكومات السابقة والحكومة الحالية، ويتساءل الكثير أيضاً عن سبب إهمال الرباطاب لمناطقهم وأهلهم في حين كل الذين عملوا في الحكومات من أهم الأشياء التي يقومون بها هو ترك بصمات واضحة في مناطقهم حتى يذكرهم الجميع بخير ويسطر كل ما عملوه بمداد من ذهب، كما ذكرت في مداخلتي السابقة أنا أسمع بصلاح كرار ولكني لا أعرف هل قدم إلى الرباطاب أشياء تذكر أم لا؟ وكذلك عوض حاج علي، أما عن محمد عباس: فالحق أنه عمل عملاً ليس بالهين لقرية أم مردي، فقد أنشأ لهم صهريج ماء وتم توصيل الماء إلى قرية أم مردي من أدناها إلى أقصاها، ومعلوم أن الماء من أكثر الأشياء التي يجازى عليها العبد يوم القيامة، لذا تجد أكثر السودانيين يعملون سبيل لموتاهم تقرباً لله وطلباً لأن تكون صدقة جارية لموتاهم، فنحن بهذه المناسبة نشكره شكراً جزيلاً فقد أراح أهلنا في أم مردي كثيراً ووفر عليهم كثيراً من العناء مع إنه من جزيرة مرو ولكن المنطقة التي ولد فيها تكاد تكون خالية تماماً من السكان وقد آثر أن يقدم خدمة لأم مردي حيث تلقى تعليمه الابتدائي بها، ولما يربطه بها من علائق ووشائج رحمية لا يخلو منها بيت في تلك البقاع، وختاماً لكم وللمتداخلين ودي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 6:29 pm